فوز بارسونز وواتانابي بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
يورابيا – أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء انتخاب اندرو بارسونز رئيس اللجنة الباراليمبية الدولية وموريناري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز لشغل عضوية اللجنة الأولمبية الدولية.
وحصل بارسونز وواتانابي على عدد كبير من الأصوات خلال الجمعية العمومية الـ133 للجنة الأولمبية الدولية في بوينس ايرس.
كما جرى انتخاب ويليام بليك والأمير جيجيل يوجين وانجتشاك رئيسي اللجنة الأولمبية في اوغندا وبوتان على التوالي، في عضوية اللجنة الأولمبية الدولية.
وجرى انتخاب أعضاء مستقلين يتمثلون في الإيطالي جيوفاني مالاجو والليتوانية داينا جودزينيفيتشوتي والباراجوياني كاميلو بيريز لوبيز موريرا والافغانية سميرة اصغري والرواندية فيليسيتي رويماريكا.
وأيضا فاز الأوكراني سيرجي بوبكا أسطورة القفز بالزانة بالعضوية المستقلة للجنة الأولمبية الدولية مما يعني أن منصبه الجديد لم يعد مرتبطا بعمله كرئيس للجنة الأولمبية الأوكرانية.
ولم يتم ترشيح السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وسيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية. (د ب أ)