الآلاف من الشباب يتظاهرون في كينيا للاحتجاج على وحشية الشرطة وفساد الحكومة

نيروبي ـ وكالات ـ اشتبك الآلاف من المتظاهرين ضد وحشية الشرطة وفساد الحكومة في العاصمة الكينية نيروبي مع أفراد الشرطة ، الذين قاموا بإلقاء عبوات الغاز المسيل للدموع واستخدموا الهراوات، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، مع انتشار المظاهرات في أنحاء البلاد.
وتأتي الاحتجاجات في الذكرى الأولى للمظاهرات الرافضة للضرائب، التي أودت بحياة 60 شخصا وفقدان 20 شخصا آخرين حتى الآن.
وتم تطويق البرلمان ومكتب الرئيس بالأسلاك الشائكة، وأغلقت الشرطة جميع الطرق المؤدية للمبنيين.
وتصاعدت الاحتجاجات، التي امتدت لمدن كبرى تشمل مومباسا وكيسومو وناكورو، لتتحول لدعوات للمطالبة باستقالة الرئيس، وأرجع المتظاهرون مطلبهم للحكم السيء.
وكان المتظاهرون قد قاموا خلال الاحتجاجات العام الماضي باقتحام البرلمان، بعد تمرير تشريع لزيادة الضرائب، وحرقوا جزءا من المبنى في الوقت الذي فر فيه النواب. وقال العاملون في القطاع الطبي ومنظمات إن الشرطة فتحت النيران. وتم نشر قوات الجيش.