شرق أوسط

دوائر بالإدارة الأمريكية: أمريكا ستترك 400 جندي بدلا من 200 في سوريا

يورابيا ـ واشنطن ـ  أعلنت دوائر بالإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تسحب جميع قواتها من سوريا خلافا لما أعلن من قبل، وأنها ستترك 400 جندي في الأراضي السورية بدلا من 200 كان أعلن أنهم سيبقون في سوريا.

جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض اليوم الجمعة في واشنطن.

كانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرز قالت أمس الخميس إن 200 جندي فقط سيبقون في سوريا “كقوة لحفظ السلام” هناك.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن خلال كانون أول / ديسمبر الماضي، أنه سيسحب جميع الجنود الأمريكيين في سوريا وعددهم 2000 جندي، مبررا ذلك بأن هزيمة تنظيم الدولة الإرهابي تحققت.

إلا أنه تحدث بحذر أكبر فيما بعد عن خططه في سوريا.

أشاد أكراد سوريا ببقاء القوات الأمريكية في المنطقة ووصفت ذلك بأنه “قرار إيجابي”.

وقال عبد الكريم عمر مسؤول الخارجية في قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة إن هذه الخطوة يمكن أن تشجع الأعضاء الآخرين في التحالف المناهض لداعش للإبقاء على قواتهم في المنطقة.

وأوضح عمر أن هذا ضروري لضمان عدم عودة التنظيم لأنشطته، مضيفا أن هناك الكثير من مقاتلي التنظيم ممن لا يزالون في المنطقة.

استقبل وزير الدفاع الأمريكي بالنيابة باتريك شاناهان اليوم الجمعة نظيره التركي خلوصي أكار في مبنى وزارة الدفاع “البنتاجون”.

وقال رئيس الأركان العامة الأمريكي جوزيف دانفورد اليوم على هامش الزيارة أن الحرب التي تشارك فيها أطراف دولية كثيرة ضد تنظيم الدولة ستتواصل.

وأضاف دانفورد أن موارد هذه الحرب ستتناسب مع ذلك مع حجم التهديدات الماثلة. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى