إصابة 9 فلسطينيين وجندي إسرائيلي في مواجهات شمالي قطاع غزة
يورابيا ـ غزة ـ أصيب تسعة فلسطينيين مساء اليوم الأحد في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند السياج الأمني شمالي قطاع غزة.
اعلن ذلك الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية(صفا).
من جهة اخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة أحد جنوده بجراح متوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع خلال المواجهات، بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة “معاريف” الأسرائيلية.
وفي الأسبوع الماضي، عادت فعاليات ما يصفها الفلسطينيون ب”الإرباك الليلي” بعد تجميدها عدة أسابيع عقب تنصل اسرائيل من الالتزامات التي تم التوافق عليها بهدف تخفيف الحصار عن القطاع برعاية مصرية وأممية.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت في شهر آذار/مارس الماضي والتي تتخللها اشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي عند حدود قطاع غزة مع اسرائيل ،اسفرت عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 20 عشرين الفا.
وتطالب المسيرات برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ العام 2007. (د ب أ)