رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يلتقي السفير الألماني
يورابيا – التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، اليوم الإثنين، السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفيتشا في العاصمة طرابلس، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية.
وأشار بيان مقتضب نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إلى أنّ اللقاء تناول عدة ملفات أبرزها الوضع الأمني وما شهدته العاصمة من أحداث مؤخراً،بحسب بوابة “الوسط”.
وأضاف البيان أنّ اللقاء تناول الجانب السياسي وما يتعلق بتعديل تركيبة المجلس الرئاسي، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية، والأوضاع الإنسانية، وملف النازحين.
من جانبه،قال السفير الألماني إن “بدء الإصلاحات الاقتصادية خطوة مشجعة تحتاج إلى المزيد”.
يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنياً عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.
(د ب أ)