أوروبا

استقالة تاسع نائب برلماني من حزب العمال البريطاني

يورابيا ـ لندن ـ انسحب نائب برلماني تاسع من حزب “العمال” المعارض الرئيسي في بريطانيا اليوم الجمعة، وسط اتهامات بأن الحزب فشل في معالجة معاداة السامية والاضطرابات بشأن سياسته الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

كان استقالات المشرعين قد ضربت في الأيام الأخيرة حزبي العمال والمحافظين، الذي تترأسه تيريزا ماي. وشكل ثمانية نواب من حزب العمال وثلاثة من حزب المحافظين الموالين للاتحاد الأوروبي مجموعة مستقلة، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يؤدي إلى تشكيل حزب جديد.

وفسر إيان أوستن، الذي والداه بالتبني، لاجئان يهوديان، قراره، في مقال له بصحيفة “اكسبرس آند ستار” وهي صحيفة محلية، تصدر في دودلي، وهي دائرته الانتخابية في منطقة ميدلاند الغربية الإنجليزية.

وانتقد “ثقافة التطرف ومعاداة السامية والتعصب” تحت قيادة زعيم حزب العمال اليساري جيريمي كوربين.

وكتب “أحد الأسباب الرئيسية لانضمامي لحزب العمال عندما كنت مراهقا هنا في دودلي قبل أكثر من 35 عاما كان لمحاربة العنصرية، لم أكن أصدق أبدا أنني سوف أغادر بسبب العنصرية أيضا”.

كان أوستن قد صوت الشهر الماضي لصالح اتفاق خروج بريطانيا من التكتل، الذي اقترحته ماي، بخلاف معظم الأعضاء الـ11 في المجموعة المستقلة، التي قال إنه لا يعتزم الانضمام إليها.

وينفي كوربين الاتهامات بأنه يسمح بانتشار معادة السامية في حزب العمال. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى