وزير الانتاج الحربي المصري يأمل فى تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية في صناعة الدفاع
يورابيا ـ أبوظبي ـ أعرب وزير الدولة للانتاج الحربي المصري محمد سعيد العصار عن أمله فى تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية فى مجال صناعة الدفاع.
جاء ذلك خلال لقاء العصار مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونج كيونج-دو في سول على هامش معرض الدفاع الدولي “إيدكس” لعام 2019 في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وبحسب ماأوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب اليوم الإثنين نقلا عن وزارة الدفاع الكورية،أعرب العصار عن ثقته في أنظمة الأسلحة الممتازة للجيش الكوري الجنوبي، قائلا إنه يأمل في تعزيز التعاون بين البلدين في صناعة الدفاع، من خلال قيام الشركات الكورية والمصرية بالاستثمار والإنتاج بشكل مشترك.
وبدوره، دعا الوزير الكوري الجنوبي، الجانب المصري، إلى إيلاء الاهتمام الخاص بالتعاون في صناعة الدفاع، مؤكدا على أنه سيبذل الجهد لتعزيز التعاون في صناعة الدفاع بما يعود بالنفع المتبادل بين البلدين.
وأشارت يونهاب إلى اتفاق الوزيرين على توسيع نطاق التعاون بين بلديهما في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية، وتطوير العلاقات الثنائية بينهما بناء على الثقة المتبادلة.
وأشاد العصار بجهود الحكومة الكورية الجنوبية المبذولة لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، قائلا إن بلاده ستؤيد باستمرار تطوير العلاقات بين الكوريتين.
وبحسب يونهاب، عقد جونج محادثات أيضا مع الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان، بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، أمس الأحد دارت حول مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات وصناعات الدفاع بين البلدين.
واتفق الوزيران على إيلاء المزيد من الاهتمام على المستوى الحكومي بالتعاون بين البلدين في صناعة الدفاع.
وبحث جونج أيضا مع وفود الدول الشرق أوسطية الرئيسية ومسؤولي الشركات الإماراتية لصناعة الدفاع وكبار المسؤولين العسكريين الإماراتيين، سبل تعزيز التعاون في مجالات الصناعة الدفاعية والعسكرية. (د ب ا)