أوروبا

آلاف الشباب بفرنسا ينظمون مسيرة من أجل تحرك حكومي لمواجهة التغير المناخي

يورابيا ـ باريس ـ  شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس نزول عدة آلاف من الشباب اليوم الجمعة للدعوة لاتخاذ المزيد من الإجراءات للوقاية من تداعيات الاحتباس الحراري التي يتعذر مواجهتها.

وبحضور الناشطة السويدية جريتا ثونبرج في مقدمة المسيرة، سار المتظاهرون على طول الشوارع في وسط باريس وهم يهتفون “درجة، اثنتين، ثلاث درجات: إنها جريمة ضد الإنسانية”.

ودعا المتظاهرون عبر لافتات قاموا بإعدادها باللغات الإنجليزية والألمانية والإيطالية وكذلك الفرنسية الحكومة للتحرك.

وقال أناتولي / 17 عاما/ وهو طالب في مدرسة ثانوية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): “بعد ذلك، سيكون (التحرك) متأخرا للغاية”.

وأشار إلى أن حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون “لم تقدم أدلة على قيامها بتحرك كاف” في التصدي للتغير المناخي.

وتعد المسيرة هي الأحدث في سلسلة من المظاهرات التي نظمها طلاب المدارس والشباب في جميع أنحاء أوروبا وخارجها.

وفجرت ثونبرج / 16 عاما/ الحركة العام الماضي عندما بدأت تترك الدراسة كل يوم جمعة من أجل الاحتجاج خارج البرلمان السويدي.

وشهد يوم الجمعة الماضي احتجاجا من التلاميذ البريطانيين، وكذلك نزول عدة آلاف التلاميذ إلى الشوارع في هولندا قبل أسبوع. وفي بلجيكا، أصبحت الاحتجاجات بشأن التغير المناخي حدثا أسبوعيا منتظما. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى